• 14 سبتمبر 2021
  • لحمايتها من العطش "مؤسسة منار الايمان الخيرية" تطلق مبادرة "سقيا الطير"

    أطلقت مؤسسة منار الايمان الخيرية بعجمان، مبادرة "سقيا الطير"، لتوفير سقايات المياه للطيور، لحمايتها من الهلاك بسبب درجات الحرارة المرتفعة وحمايتها من النقوق بسبب الجوع والعطش، وتقليل انتشار الأمراض المتعلقة بالطيور.
    وتستمر مبادرة " سقيا الطير" التي تنفذها المؤسسة لأول مرة، حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، حيث تم توفير 500 سقاية متنوعة تغطي الكثير من المواقع والأماكن التي يتواجد بها الطير في إمارة عجمان، وعلى رأسها الحدائق العامة والمناطق السكنية.
    وقال سعادة ناصر بن علي الجنيبي، المدير التنفيذي لمؤسسة منار الايمان الخيرية: " قررت المؤسسة إضافة هذه المبادرة الى سلسلة مشاريعها وبرامجها، لأهميتها في زرع ثقافة الخير والعطاء للإنسان وحتى للحيوان، فكل روح تحتاج الى العطاء حسب احتياجاها".
    وأضاف: "هذا النوع من المبادرات يحظى بدعم وترحيب من المجتمع، وهو يجسد التنوع في العطاء وقدرة الجميع على المشاركة فيه، فالعمل الخيري ليس مقصوراً على جمع التبرعات وليس حكراً على الأموال".
    وأشار الجنيبي، الى أن المؤسسة تستهدف من وراء إطلاق هذه المبادرة، تحقيق سياسة العطاء المتبادلة تجاه الطبيعة وليس فقط البشر، وهو معنى وهدف مهم تسعى المؤسسة الى تعزيزه بين أفراد المجتمع.
    وشكر الجنيبي الشركاء الاستراتيجيين المشاركين في تنفيذ المبادرة وعلى رأسهم بلدية عجمان ممثلةً بالسيد ماجد بن حاتم مسؤول وحدة الحدائق والمرافق العامة وفريق سفراء السعادة التطوعي التابع لشبكة رؤية الإمارات، وأثنى على دورهم الفعال وتعاونهم المثمر في إنجاح المبادرة وإيصال رسالة إنسانية نبيلة مفادها أن الخير يعم جميع مخلوقات الله.
    ومن جانبه قال السيد ماجد بن حاتم: "إن مبادرة سقيا الطير تعزز الجانب الإنساني وتغرس روح العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع، فالرحمة والرفق بالحيوان من المبادىء الإنسانية التي أوصانا بها ديننا الحنيف، امتثالاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم : «ليس صدقة أعظم أجراً من ماء ويعتبر ذلك تجسيد لصورة من الصور الحضارية لدولتنا، وصورة من صور شكر نعم الله التي أنعم بها الله سبحانه وتعالى على هذا الوطن".

شارك معنا ليصلك جديد المشاريع